mercredi 19 juillet 2017

منح حكومة سلوفاكيا للطلاب الدوليين



يدعم البرنامج الوطني للمنح الدراسية للجمهورية السلوفاكية تنقل الطلاب الدوليين وطلاب الدكتوراه ومعلمي الجامعات والباحثين والفنانين لمؤسسات التعليم العالي والمنظمات البحثية في سلوفاكيا.

هذه دعوة لتقديم الطلبات للمنح الدراسية الأكاديمية برنامج عام 2017/2018، والذي يتم تمويله من قبل وزارة التربية والتعليم والعلوم والبحوث والرياضة في الجمهورية السلوفاكية.

مقدمي الطلبات المؤهلين للحصول على منحة هم:

أ) الطلاب الذين
- هم طلاب جامعات في جامعات خارج سلوفاكيا؛
- هم طلاب المستوى الثاني من التعليم العالي (طلاب الماجستير)،

ب) طلاب الدكتوراه الذين يحصلون على التعليم العالي أو التدريب العلمي خارج سلوفاكيا والذين يقبلون من قبل جامعة عامة أو خاصة أو حكومية أو مؤسسة بحثية في سلوفاكيا مؤهلة لتنفيذ برنامج الدكتوراه  (مثل أكاديمية العلوم السلوفاكية) 

ج) معلمي الجامعات الدولية والباحثين والفنانين المدعوين إلى التدريس / البحث / الإقامة الفنية في سلوفاكيا من قبل مؤسسة مع شهادة صالحة للأهلية لإجراء البحوث والتطوير، وهي ليست شركة تجارية  ولها مقرها في سلوفاكيا.

ولا يمكن للأفراد الذين يقيمون بصفة دائمة في الجمهورية السلوفاكية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في إطار البرنامج الوطني للمنح الدراسية لدعم التنقل للمتقدمين من الخارج.

مدة المنحة بالنسبة لطلاب الجامعات1-2 فصل دراسي (أي 4 - 5 أو 9 - 10 أشهر) أو 1 - 3 فصول دراسية (أي 3 - 4 أو 6 - 7 أو 9 - 10 أشهر)، أما بالنسبة لطلاب الدكتوراه / معلمي الجامعات / الباحثين أو الفنانين تتراوح من 1 إلى 10 أشهر.

تهدف هذه المنحة الدراسية إلى تغطية تكاليف معيشة أصحاب المنح الدراسية الدولية، أي التكاليف المتعلقة بالبقاء في سلوفاكيا (الغذاء والإقامة وما إلى ذلك) أثناء دراستهم والبقاء في مجال البحث أو الفن أو التدريس في الجامعات وفي المنظمات البحثية في سلوفاكيا.
ولا يغطي البرنامج الوطني للمنح الدراسية أي تكاليف سفر من سلوفاكيا وإليها.

وتقدم طلبات للمنح الدراسية على الانترنت على الموقع الرسمي، من أجل تقديم طلب على الخط، من الضروري ملء استمارة الطلب على الانترنت (السلوفاكية، الإنجليزية، الفرنسية، النسخة الإسبانية أو الروسية)، إرفاق جميع المستندات المطلوبة في الأشكال المطلوبة واضغط على زر "إرسال" .

الاجل المحدد للتقديم هو : 30 ابريل  و  31 أكتوبر  من كل سنة. 

للمزيد من المعلومات : الموقع الرسمي للمنحة

للمزيد من الاعلانات: اضغط هنا



إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 comments