mercredi 26 août 2020

فرص عمل كأستاذ في معهد الدوحة للدراسات العليا ( قطر)

 فرص عمل كأستاذ في معهد الدوحة للدراسات العليا ( قطر) 


يسعى معهد الدوحة للدراسات العليا (DI) إلى تقديم طلبات لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب الأكاديمية . نبحث عن متخصصين في الإدارة العامة و في جميع المجالات ذات الصلة.


تأسس معهد DI في الدوحة ، قطر ، وهو معهد مستقل للصالح العام يستجيب لاحتياجات المنطقة العربية من خلال دمج تعليم الخريجين والتعلم مع البحث العلمي في مجالات الإدارة العامة والسياسة العامة واقتصاديات التنمية والعلوم الاجتماعية والإنسانية . معهد DI مرخص كمؤسسة وطنية للتعليم العالي من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر.


المؤهلات المطلوبة:

نبحث عن المرشحين الذين سيقدمون مساهمات كبيرة في واحد أو أكثر من مجالات التدريس والبحث التالية في الإدارة العامة:

المنظمات غير الحكومية 

إدارة المالية العامة

الإدارة الإستراتيجية في الإدارة العامة

النظرية والسلوك التنظيمي

يجب على المتقدمين إظهار دليل على التميز في التدريس والبحث بما يتماشى مع أولويات معاهد الدوحة في تقديم برامج الدراسات العليا وتأمين الاعتمادات المهمة.


يجب أن يكون المتقدمون لجميع المناصب قد حصلوا على درجة الدكتوراه. في الإدارة العامة أو المجالات ذات الصلة من مؤسسة أكاديمية معترف بها دوليًا.

يجب أن يكون المتقدمون قد نشروا أعمالًا علمية في مجلات علمية محكمة وسجلًا من التميز في التدريس. يتضمن الدليل على التميز في التدريس (على سبيل المثال لا الحصر) مناهج الدورة ، وتقييمات التدريس ، وأمثلة على طرق التدريس المبتكرة في الفصول الدراسية ، والترشيحات والجوائز ذات الصلة بالتدريس.

سيقوم المرشح الناجح بتدريس دورات على مستوى الدراسات العليا باللغتين العربية والإنجليزية والإشراف على طلاب الدراسات العليا في جميع الجوانب المتعلقة باستيفاء متطلبات التخرج.


المسؤوليات

يجب أن يكون المتقدمون الناجحون قادرين على التدريس في مجالين  على الأقل في الإدارة العامة والمجالات ذات الصلة. لذلك ، نشجع جميع المتقدمين على تحديد موضوعات الدورات التي قاموا بتدريسها / أو لديهم اهتمام بتدريسها. يجب على المتقدمين أيضًا القيام بالبحث ، والأنشطة ذات الصلة ، مثل الإرشاد الأكاديمي ، والإشراف على مشاريع التخرج للطلاب.


يجب أن تتضمن الطلبات: (1) خطاب تقديم ؛ (2) سيرة ذاتية حديثة. (3) بيان بحث. (4) بيان فلسفة التدريس. (5) دليل على التميز في التدريس إن أمكن ؛ (6) عينات مختارة من المنشورات / العمل البحثي ؛ (7) وثلاثة أسماء ومعلومات الاتصال (البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) لأعضاء هيئة تدريس الذين يمكنهم تقديم خطابات مرجعية.


كيفية التقديم:  

للتقديم ، أرسل مستنداتك عبر البريد الإلكتروني بحلول الخامس من نوفمبر 2020 إلى:  careers2@dohainstitute.edu.qa


للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الرسمي للمعهد ( من هنا 

للمزيد من الفرص يرجى الانضمام لمجموعتنا على الفايسبوك ( من هنا ) 



إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 comments