mardi 9 juin 2020

منحة لدراسة الليسانس، الماجيستير و الدكتوراه في اليابان




يتم تلقي طلبات الحصول على منح الحكومة اليابانية (MEXT) لطلاب الماجستير والدكتوراه. تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية (MEXT) منحًا دراسية للطلاب الأجانب الذين يرغبون في إجراء أبحاث أو الحصول على دورات الماجستير والدكتوراه في اليابان.

البرنامج مفتوح للمرشحين المسجلين في دورة الماجستير أو الدكتوراه أو دورة الدراسات العليا المهنية في مدرسة الدكتوراه ، أو الذين يجرون أبحاثًا في مجال متخصص في قسم البكالوريوس أو مدرسة عليا أو معهد مرتبط مؤسسة التعليم العالي 

مجالات الدراسة: 
يجب على المتقدمين التقدم بطلب للحصول على مجال الدراسة الذي درسوا فيه في الجامعة أو في مجال ذي صلة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون مجالات الدراسة موضوعات يمكن للمرشحين دراستها والبحث فيها في الجامعات اليابانية. قد تقتصر مجالات الدراسة على مجالات محددة من قبل السفارة أو القنصلية اليابانية في بلد مقدم الطلب.

فوائد المنحة : 

- منحة مالية شهرية ما بين 140000 (1300 دولار )  و 145000( 1350 دولار ) في الشهر 
- مصاريف الدراسة 
- تدكرة الطائرة ( ذهاب و إياب ) 

الشروط: 
- استمارة المعلومات الشخصية 
- استمارة الجامعات المختارة 
- الخطة الدراسية أو البحثية 
- الشهادة الدراسية و كشف العلامات للمراحل الاي سبقت  ( مثلا : إذا كنت تقدم لدراسة الماجيستير يجب أن تقدم شهادة الليسانس )
- رسالة توصية 
- شهادة طبية 
- ملخص رسالة التخرج ( رسالة الليسانس اذا كنت تقدم لدراسة الماجيستير ،   و رسالتي الليسانس والماجيستير اذا كنت تقدم لدراسة الدكتوراه )


يجب كتابة المستندات باليابانية أو الإنجليزية ، أو إرفاق ترجمة إلى إحدى هذه اللغات.

تقدم الملفات في سفارة اليابان ، وتختلف أجال تقديم المستندات حسب سفاؤة اليابان في بلدك ( يمكن زيارة موقع سفاؤة اليابان في بلدك للمزيد من المعلومات حول اجال التقديم )

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الصفحة الرسمية للمنحة (من هنا ) 

للمزيد من المنح يرجى زيارة صفحتنا على الفيسبوك : ( من هنا ) أو ( من هنا ) 

يمكنكم الانضمام للانستقرام ( من هنا ) 
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 comments